الثلاثاء، 14 أغسطس، 2012

كيف تحمي نفسك في سوق الفوركس

كيف تحمي نفسك في سوق الفوركس

تجارة "الفوركس" قد تكون خطرة للغاية خاصة للمبتدئين والهواة، فالأغلبية الساحقة من هؤلاء يفقدون في نهاية المطاف معظم أو جل استثماراتهم، بل قد يجد البعض منهم أنهم قد تورطوا في تركة مثقلة من الديون قد يستغرق الأمر أزماناً طويلة بل ربما سنوات لسدادها. إن من يمارسون تجارة "الفوركس" من المحترفين يمارسونها عبر أجهزة الكمبيوتر المتطورة، ويستعينون بمصادر معلومات متميزة، ويمتلكون موارد مالية كبيرة، والكثير منهم ملم بكيفية التعامل مع المخاطر وإدارتها. إذن فما الذي يجعل المتداول المبتدئ يعتقد بمقدرته على التفوق على هؤلاء المحترفين وبصورة ثابتة؟ قد يكون من الأفضل للمتداول إذا رغب في الحماية والسلامة، أن يشرع للتو في لعبة التداول، بغض النظر عما إذا كانت تجارة "الفوركس"، أو المتاجرة في السلع أو الأسهم أو غيرها.

يُقال إن التداول مهنة وحرفة النخبة، وليست لعبةً يمكنك القفز عليها في أي وقت وتعلمها بسرعة. فمن المرجح أنك قد تخسر كل شيء قبل معرفتك للطريقة المثلى التي توصلك إلى غاياتك. حماية المتداولين تكمن في وقف ما يُسمى بأمر الخسارة Loss Order كونه أمر سوق تداولية Market Order في حال شرع المتداول في تنفيذه، وقد لا يشكل حماية كافية في سوق سريعة. فإن لم يعِ المتداول التعريف الصحيح والواضح لهذين المصطلحين، فهو لم يستعد بعد لعملية التداول، أي كان نوعها. وعليك كمتداول أن تتذكر باستمرار أن سوق العملات يضم العديد من البورصات، وأن تضع ذلك في ذهنك قبل الدخول في تجارة "الفوركس". إضافةً إلى ذلك فإن هناك الكثير من الاختلافات ربما تكون موجودة بين سوق العملات والأسواق الأخرى. فإن كنت حديث عهد بممارسة تجارة "الفوركس"، أو ممن يتاجرون في سوق الأوراق المالية فقط، فحتماً سوف لن تكون راضياً أو متقبلاً للوقوع فريسةً للأخطاء.

قبل حماية نفسك من السوق، فأنت بحاجة لحماية نفسك من أخطائك، ما يعني أنه قبل دخولك في تجارة "الفوركس"، عليك أن تعد نفسك جيداً لذلك. عليك الإلمام بالمصطلحات المستخدمة في تداول العملات الأجنبية، فيما يتعلق بالأوامر وأنواعها المختلفة، والأهم من ذلك، التأكد من أنك على دراية بملائمة منصة التداول التي ستستخدمها مع الظروف التجارية التي يقدمها وسيط من اختيارك أنت. قم بتسجيل حساب تجريبي، وبناء وتطوير إستراتيجية التداول الخاصة بك، وابتكار خطة لإدارة الأموال والتمسك بها حتى تثبت فاعليتها وجدواها. وما أن تفرغ من إعداد المهام أعلاها، يمكنك الانتقال إلى الخطوة الثانية لحماية نفسك، وهي التأكد من أن جدوى وفائدة الشروط التي قدمها وسيط التداول الخاص بك. وهذا يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، التحقق من الحد Limit وإيقاف المستويات بهدف وضع أمر وقف الخسارة Stop Loss وجني الأرباح Take Profit والأمر المعلق Pending Order. ومتى ما اتخذت جميع الخطوات اللازمة لحماية استثمارك، واتبعت آراء مستنيرة للتداول عبر بناء خطة مستفيضة لإدارة الأموال، حتماً ستستفيد من عملية تداولك.

نحن في شركة إيزي فوركس موجودون لمساعدتكم،  وقد سخرنا طاقما مؤهلا ذو خبرة ودراية عالية لمساعدتكم في اتخاذ قراراتكم الاستثمارية ابتداء من فتح الحساب لدينا، مرورا بآليات التداول وكيفيتها، وصولا إلى مساعدة الأفراد على وضع خطط استثمارية قصيرة، متوسطة وطويلة المدى.  وذلك ايمانا منا بأن نجاح المستثمرين واستمراريتهم في السوق يعني نجاح الشركة واستمراريتها، لذلك احرص دائما عند فتح حساب حقيقي لدى شركة إيزي فوركس أن تطلب المدرب الشخصي والذي سوف يكون معك أولا بأول، وستتعلم من خلاله كل ما يلزمك لكي تبدأ بداية صحيحة ثابتة وراسخة. 
 
لفتح حساب تداول وتعلم المزيداضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق