الخميس، 23 أغسطس، 2012

تجارة الفوركس شركة إيزى فوركس

تجارة الفوركس شركة إيزى فوركس

لا شك أن سلوكيات سوق الأسهم جذبت المستثمرين في الآونة الأخيرة إلى تجارة الفوركس التي قدمت مؤخراً صورة جديدة لها. أما ما هو مطلوب من المستثمرين الجدد في تجارة الفوركس ، التخلص من مخاوفهم غير المرغوب فيها وغير المبررة نحو السوق. إن أي سوق مالي لا يخلو من المضاربات القوية لتسجيل مكاسب كبيرة وسريعة في ظل متغيرات اقتصادية وسياسية متعددة ، وقد نتفق أن أساليب المضاربين كثيرة ولا حصر لها في تجارة الفوركس ، وهناك أساليب معروفة في أوساط السوق منها ما هو مشروع ومنها ما هو مضلل .

وقبل دخولك تجارة الفوركس يجب ان تكون واعياً بكونك تواجه "تهديداً"  قد يعصف بأموالك ، خاصة  وأن أخطاءك قد تتكرر لأنك أساساً لا تعرف كيف تستفيد من درس الخطأ الأول . فبجانب أساليب المضاربة ، هناك أخطاء المضاربة التي قد تكبدك خسائر أو تحرمك من أرباح جيدة ، لذلك يا عزيزي عليك مراقبة التطورات بيقظة دائمة . تجنب نظرية القطيع في المضاربة ، ولا تثق في وسيط قليل الخبرة، اضافة الى ذلك ، لا تقدم على عمليات شراء فورية عند نزول السوق ولا على عمليات بيع فورية عند ارتفاع السوق .

ولعل معرفة التوقيت الجيد يزيد من فرص نجاحك في تجارة الفوركس. المتاجر العادي يقضي معظم اوقاته في المتاجرة ، بينما المتاجر المحترف لا يحتاج أن يتاجر في كل وقت . وكن على يقين من أن أشهر المتاجرين على مستوى العالم يقضون 80-90% من اوقاتهم في دراسة السوق والاحصائيات والتحليلات. الاستراتجيات الناجحة ما هي إلا ادوات جيدة في يد المتاجر المحترف، مثل الادوات التى يستخدمها الطبيب أو المهندس أو غيرهم فنجاحهم لا يعتمد على الأدوات او الامكانيات بقدر ما يعتمد على الدراسة الجيدة.

في تجارة الفوركس ، وفي معظم الأحيان ، يرمي التاجر العادي باللوم على الاستراتجية التي يستخدمها ويهدر وقته فى محاولة الكشف عن استراتجية ناجحة، بينما التاجر المحترف يربح من استراتجية نسبة نجاحها 50% ، بعد أن يعرف عيوبها ومزاياها. وعلى الرغم من أن تجارة الفوركس تتم على مدار 24 ساعة إلا انه هناك اوقات أكثر نشاطا واوقات اقل نشاطا واوقات معدومة النشاط. فالسؤال ليس متى تريد أن تتاجر ؟ ولكن متى يجب أن تتاجر؟ . وسر النجاح في تجارة الفوركس يكمن في كيف ومتى تخرج من السوق ، على سبيل المثال عندما تعرف كم عدد النقاط التي يحتمل ان يتحركها زوج محدد من العملات في يوم محدد من ايام الأسبوع.  

للبدء فى التداول أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق