الخميس، 6 سبتمبر، 2012

التداول بالعملات

التداول بالعملات

هل قمت يوماً خلال التداول بالعملات ، بالشراء أثناء كسر مستوى المقاومة أو الإرتداد  بصعود ثابت لترى فقط السعر يرتد عليك ويجبرك على وقف الصفقة؟ أو هل قمت يوماً بالبيع عندما كنت متأكدا أن السعر جاهز للتحرك إلى أسفل من مستوى مقاومة لترى حينها فقط أن السعر حقق ارتفاعات أخرى؟

تنصحك شركة إيزي فوريكس لتفادي هذه التجربة ، باختبار بواطن السوق لتعلم ما إذا كانت قوته تتحسن أم تتدهور. إذا كانت تتحسن، فإن الإتجاه الحالي يميل إلى الإستمرار؛ وإذا لم تكن تتحسن، فإن الإتجاه لا يستمر عادة. هناك العديد من الأدوات التي تقوم بهذا الأمر ولكن غالبيتها، مثل الحجم وخط التقدم / الرجوع، لا تناسب سوق التداول بالعملات .

الطريقة التي يقوم بها متاجرو التداول بالعملات لتقييم قوة السوق هي متابعة مؤشراتنا للبحث عما نسميه التأكد. المؤشرات الدافعة تفيد بهذا الأمر– منها على سبيل المثال مؤشرات RSI وROC وMACD ومؤشر العشوائية Stochastic. يحدث التأكد عندما يتحرك مؤشرك في نفس إتجاه السعر. إذا تحرك السعر لأعلى، يجب على مؤشرك أن يتحرك لأعلى. إذا تحرك السعر لأسفل، يجب على مؤشرك أن يتحرك لأسفل.

إذا حدث العكس - إذا تحرك بشكل أفقي أو سار في عكس إتجاه السعر - فهذا ما نسميه بالتباعد. يمكن أن يحدث التباعد أكثر من مرة أو يستمر لفترة قبل أن يرتد السعر. وهو تحذير مبكر لإحتمال تغير الإتجاه، فالتباعد لا يضمن بأن الإتجاه سوف يتغير. هو إشارة إلى أنه يجب أن تراقب حركة السعر بحذر قبل أن تفتح صفقة في التداول بالعملات. على سبيل المثال، إذا رأيت تباعدا وفي نفس الوقت رأيت انكسارا لخط الإتجاه، فيمكنك  تأجيل الشراء.

إذا كنت بالسرعة الكافية، يمكنك جني ربح جيد، ولكن حيث أن كثر من المستثمرين في التداول بالعملات ينتظرون الإغلاق فوق خط كسر مستوى المقاومة، فإنهم سوف يشترون عند السعر الأعلى. إذا توجه السعر لأسفل وكان المؤشر يتوجه لأعلى، فربما بحثت بانتباه عن إشارات شراء أخرى بدلا من لا شيء. سواء أكان صاعدا أم هابطا، فإن التباعد يقترح تغييرا محتملا في حركة السعر. وهي إشارات إلى المستثمر في التداول بالعملات لمراقبة حركة السعر بحذر قبل فتح أي صفقة.

نحن في شركة إيزي فوريكس نؤمن بأن نجاح المستثمرين لدينا واستمراريتهم في السوق يعني نجاح الشركة واستمراريتها. لذلك نطلب منكم الحرص دائما عند فتح حساب حقيقي لدينا، أن تطلبوا المدرب الشخصي الذي سوف يكون معكم أولا بأول، وستتعلمون من خلاله كل ما يلزمكم لبداية صحيحة ثابتة وراسخة.

للبدء فى التداول أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق