السبت، 8 سبتمبر، 2012

العوامل المساعدة في تجارة الفوركس

العوامل المساعدة في تجارة الفوركس

تحفل تجارة العملات أو "الفوركس" بفرص عديدة من شأنها أن تقودك إلى الحصول على أرباح عالية وتحقيق الانتصارات عل الغير، إلا أن ذلك مرهون بإتقانك لأصول لعبة التداول وتطبيقها باحترافية، وذلك من خلال تعلمك لقواعدها وكيفية التعامل معها. ولكي تصبح من بين تجار "الفوركس" الناجحين والمتميزين، عليك أن تتزود ببعض العناصر التي تُرى كعناصر جوهرية ومن بينها العقل الناضج والنهج الذكي وإدارة المال بحكمة ودراية. فالعنصر الأول يتطلب منك أن تكون ذا عقل حصيف وناضج، إذ يُعد ذلك من بين المتطلبات الهامة والتي يمكن أن تحدث تأثيراً كبيراً في مستوى أدائك بل وتكون سبباً في نجاحك في مختلف عمليات التداول التي تقوم بها، أيا كان موقعك.

إن مقدرتك على التغلب علي مشاعر الخوف وعدم الثقة وضعف رباطة الجأش، قد يساعدك أيما مساعدة في أن تصبح متداولاً متمكناً وأن تكتسب خبرة كبيرة، ستفيدك حتماً في مستقبل أيام تداولك. عليك أن تدير أحاسيسك بثقة وثبات وأن لا تتعامل مع العواطف البراقة، وأن لا تتجاهل أي تغيرات أو عوامل ضعف يمكن أن تطرأ على نفسيتك وأنت تقدم على أي عملية تداولية. ليس من المهم أن تتضاعف عمليات المتاجرة التي تنجزها أو أن تكون ذات كثرة وغزارة، بل القليل منها يكفي إن كان يُمارس بنهج سليم وفاعل، فتجارة "الفوركس" تجارة سهلة وبيت القصيد يكمن في كيفية ممارستها بصورة جيدة أكثر منها حرصاً مقروناً بالطمع في جني المال بتعجل ومن غير تمهل. ومتى ما دخلت تجارة "الفوركس" بثقة ومارستها بتميز، فحتماً ستجني المال وتُبعد نفسك عن دائرة الخسارة.

وأما من حيث النهج الذي عليك إتباعه، فهو يعتمد في الأساس على وجود خطة أو منهاج لنشاط تداولك، وليس الأمر مجرد إتباع بعض الخطوات أو الاندفاع بسرعة أو الانجراف مع الأحلام الوردية. عليك أن تُعد خطة لنفسك، وأن تعمل على تطويرها بشكل يومي وتحرص على تصميمها بما يتلاءم مع أسلوبك وطابعك، فبدون خطة قد تقود نفسك إلى طريق الفشل من حيث لا تدري. ويرى المختصون أن ابتكار خطة للتداول، ليست أمراً هاماً فحسب، بل في غاية الأهمية، لذا فعليك توخي الدقة في ذلك وأن تعمل وفق أرضية صلبة أساسها خطط محكمة.

وتُعتبر إدارة المال من بين العوامل الهامة في تجارة "الفوركس"، بهدف التواجد بقوة في أرض المعركة وتجنب المخاطر التي قد تعصف بك بعيداً، والحصول على عوائد ثابتة بل وتطويرها وتنميتها بقدر المستطاع. عليك أن تعرف أن ممارسة تجارة "الفوركس" بطريقتها الصحيحة واستناداً إلى ما ذُكر أعلاه من إرشادات ونصائح، سيقودك إلى كسب المال وتحقيق النجاح. فإن كان هدفك الحصول على المال فقط، من غير اعتبار لممارسة التداول بصورته الصحيحة، فربما قادك هذا الهدف إلى خسارة المال بدلاً من كسبه.   

نحن في شركة إيزي فوريكس موجودون لمساعدتكم،  وقد سخرنا طاقما مؤهلا ذو خبرة ودراية عالية لمساعدتكم في اتخاذ قراراتكم الاستثمارية ابتداء من فتح الحساب لدينا، مرورا بآليات التداول وكيفيتها، وصولا إلى مساعدة الأفراد على وضع خطط استثمارية قصيرة، متوسطة وطويلة المدى.  وذلك ايمانا منا بأن نجاح المستثمرين واستمراريتهم في السوق يعني نجاح الشركة واستمراريتها، لذلك احرص دائما عند فتح حساب حقيقي لدى شركة إيزي فوريكس أن تطلب المدرب الشخصي والذي سوف يكون معك أولا بأول، وستتعلم من خلاله كل ما يلزمك لكي تبدأ بداية صحيحة ثابتة وراسخة. 
         
لفتح حساب تداول اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق