الاثنين، 10 سبتمبر 2012

الفوريكس

تداول الفوريكس

تحدث الفجوات في تداول الفوريكس ،  وتعرف بأنها مناطق على مخطط التداول يتحرك فيها سعر العملة بشدة نحو الإرتفاع أو الإنخفاض مع وجود تداول قليل أو عدم وجود أية تداول خلالها. بعبارة أخرى، تحدث الفجوة عندما يقفز زوج العملات من عمود سعرٍ إلى آخر مع وجود فرق كبير بين قيمة السعر على العمودين. أما أكثر الأسباب المحتملة لحدوث الفجوات ، قلة السيولة والكمية وقلة المشاركين في السوق. وفي تداول الفوريكس، عادة ما يحدث هذا النوع من الفجوات خلال نهاية الأسبوع، ويمكن أن يوفر فرص جيدة جداً لعمليات تداول مربحة، إذا ما استطاع المتداولون المبدعون أن يترجموا هذه الفجوات بالشكل الصحيح، ومن ثم استخدام المعلومات المستفادة منها. تحدث الفجوات كنتيجة لأحداث أساسية أو تقنية. على سبيل المثال، فإن حدثاً أساسياً يمكن أن يؤثر في تداول الفوريكس من خلال إجبار زوج معين من العملات على إفتتاح مرتفع جداً بعد نهاية الأسبوع . وبشكل أساسي، هناك أربعة أنواع من الفجوات، هي:

1-    الفجوات الإنفصالية: تحدث في نهاية أنماط السعر، وتشير إلى تراجع كبير أو إلى توجهات جديدة.

2-    الفجوات المنهكة: تحدث قريباً من نهاية أنماط السعر، وتنتج نتيجة لقيام السعر بمحاولة أخيرة للوصول إلى أعلى إرتفاع أو إلى أقل إنخفاض.

3-    الفجوات العامة: من الممكن أن تحدث في أي وقت، وهي غير مرتبطة بأية أنماط للسعر.هذه الفجوات تمتلئ وتغطى بسرعة كبيرة، بمعنى أن السعر في الأيام القادمة سوف يغطي هذه الفجوة.

4-    الفجوات الإستمرارية: تحدث في منتصف نمط السعر، وتحدث عادةً بسبب إستعادة معنويات السوق الثقة في الإتجاه الأساسي لمسار السعر.

إن مصطلح "إمتلأت الفجوة" يستخدم عندما يعود السعر إلى القيمة التي كان عليها قبل حدوث الفجوة. وهذا يحدث بشكل متكرر بسبب أن تداول الفوريكس شديد الحماس من الممكن أن يكون قد أنتج ثباتاً في السعر قد يحتاج لاحقاً إلى تصحيح. إن مراقبة الأحداث الرئيسية خلال فترة نهاية الأسبوع من الممكن أن يكون نشاطاً مربحاً، خصوصاً إذا استطعت أن ترصد أية تناقضات رئيسية عن أحداث الأسبوع السابق.

إذا استطعت أن ترصد هذه التناقضات، حينها حاول أن تحدد أسباب هذه الفروقات. وإذا بدأ تداول الفوريكس في الأسبوع اللاحق مبدياُ الفجوة المتوقعة، سوف تكون في موقع مناسب للدخول في التداول إما بنية دعم الفجوة أو ملئها إعتماداُ على نتائج التحليل الذي قمت به.

لفتح حساب تداول اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق