الخميس، 6 سبتمبر 2012

طريقة تداول العملات

طريقة تداول العملات

تعلم المهارات الاساسية في طريقة تداول العملات، مثل كيفية قراءة جداول الفوركس، بالإضافة إلى الأخطاء التي قد تحدث أثناء قراءتها، خصوصاً إن لم تقم بالتداول من قبل، يعد أمراً هاماً.  فحين تمتلك مثل هذه المهارة المهمة، ستصبح طريقة تداول العملات وممارسة نظام التداول بالنسبة إليك أسرع وأسهل. وإذا قمنا بمراجعة أساسيات طريقة تداول العملات سنجد أنه أمرٌ متصلٌ بشكل مباشر بكيفية قراءة جداول الفوركس. إن كل زوج من أزواج العملات يعمل بنفس الطريقة دوماً. على سبيل المثال، فإن زوج العملات يورو/دولار يشار إليه دوما بـ EURUSD، بحيث يكون اليورو هو عملة الأساس، والدولار هو العملة المقابلة، وليس بالعكس . وحجم التداول هو قيمة عملة الأساس التي تتداول بها. دعنا الآن نلقي نظرة على الخطوات الخمسة الهامة في قراءة جداول فوركس التي تؤدي الى إنجاح طريقة تداول العملات الخاصة بك.

1-    إذا ما قمت بشراء زوج من العملات، بحيث تقوم بإطالة مدة الوضعية، عليك أن تدرك بأنك تنتظر بأن يرتفع جدول زوج العملات من أجل أن تحقق أرباحاً من طريقة تداول العملات هذه. إذاً أنت تريد أن تصبح عملة الأساس أقوى بالنسبة للعملة المقابلة. من ناحية أخرى، إذا ما قمت ببيع زوج العملات لتقصير مدة الوضعية، فإنك تنتظر من أن ينخفض جدول زوج العملات من أجل أن تحقق الأرباح. بحيث أنك ترغب في أن تصبح عملة الأساس أضعف في مواجهة العملة المقابلة.

2-    وفي طريقة تداول العملات ، قم دوماً بالتحقق من الإطار الزمني المعروض. الكثير من أنظمة التداول تستخدم أكثر من إطار زمني لتحديد دخول عملية التداول. لذا عليك أن تتأكد من أن الجدول الذي تنظر إليه يحتوي على الإطار الزمني الصحيح اللازم للتحليل الذي تقوم به. أفضل طريقة للقيام بذلك هي أن تقوم بإعداد الأطر الزمنية والمؤشرات الصحيحة الموجودة عليهم للنظام الذي تتداول فيه، ومن ثم قم بحفظ هذا التصميم وإعادة إستخدامه.

3-     في معظم جداول الفوركس، السعر المعروض هو سعر العرض وليس سعر الطلب. تذكر أن السعر دائماً ما يشار إليه بعرض وطلب.

4-    أيضاً في طريقة تداول العملات ، إذا ما استخدمت سعر الجدول لتحديد نقطة دخول أو خروج، إعلم أنك عندما تضع سعراً للبيع عندما يكون سعر الجدول 1.330 على سبيل المثال، فإن هذا هو السعر الذي سوف تبيع عليه على إفتراض أنه لن يحدث إنزلاق. ومن ناحية أخرى، إذا ما قمت بوضع أمر شراء عندما يكون السعر نفس السعر السابق، فإنك في الحقيقة سوف تشتري عند 1.3333. في الغالب ما يقوم نظام الفوركس بتحديد ما إذا كانت أوامرك سوف توضع بناء على أسعار الجدول ببساطة، أو إذا ما كنت بحاجة إلى إضافة حاجز عند البيع والشراء.

5-    إعلم أن الأوقات الظاهرة في أسفل جداول الفوركس موضوعة بناءاً على المنطقة الزمنية للدولة الموجود فيها موفر جدول الفوركس. سواء كان ذلك في GMT أو توقيت نيويورك أو غيرها.

من المفيد أن يكون لديك ساعة تظهر الوقت في العالم على جهاز كمبيوترك من أجل أن تتمكن من تحويل الأوقات المختلفة. بالنهاية، تأكد من أن الأوقات الموجودة على جداول الفوركس تتطابق عندما تفتح أو تغلق الشمعات. إن برنامج الجدولة الذي تستعمله قد يختلف عن برامج الآخرين من هذه الناحية.

لديك الآن المفاتيح الخمسة الأساسية التي تستطيع من خلالها أن تقرأ جداول الفوركس، والتي سوف تساعدك في تجنب الوقوع في العديد من الأخطاء التي يقع فيها المبتدؤون عندما ينظرون إلى الجداول، والتي سوف تساعد في التسريع من تطور طريقة تداول العملات الخاصة بك عندما تقوم بالنظر إلى حزم جداول الفوركس.

للبدء فى التداول أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق