الاثنين، 10 سبتمبر، 2012

تدوال العملات

تدوال العملات

إن أهم العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل بدء استثمارك في تدوال العملات هو أن هذا التدوال عملية استنتاجية في المقام الأول والأخير. وقد ينطوي على حركات وتقلبات عنيفة في بعض الأحيان مما قد يجعل المستثمر عرضة لخسارة جزء أو كل المبالغ المستثمرة ، لذا ينصح بعدم استثمار أية مبالغ لا تستطيع تحمل خسارتها. ولعلّ أهم النصائح التي لا بد من تجنبها كونها من أهم الاسباب المؤدية للفشل في تدوال العملات هي الطمع  والخوف.

إن الطمع بكثرة العقود والامساك على الصفقات الرابحة لفترات طويلة والأمل في زيادة الربح ، حتى اذا كان ربحك الحالي أكثر من كاف ، وعدم وضع الستوب مثلأ عندما تدخل صفقات رابحة 100% وتخرج منها خسران ، يكون السبب هو الطمع . أما اذا أصابك الخوف أو التردد فهذا أقرب طريق للخسارة من الطمع، وهذا يمنعك من الربح حتى في أفضل أوقات الصفقات المدروسة والمضمونة والمبنية على دراسة. فأي ردة فعل معاكسة للسوق ، حتى لو كانت لفترة جد بسيطة تجد أن المتاجر أقفل الصفقة حتى لو كان خسران . إذا ، الطمع والخوف بداية الخسارة في تدوال العملات. وللتذكير ، إن المتاجرة بنجاح ليس أمراً سهلاً. فهي تتطلب الوقت، والمعرفة بالسوق وفهمه وقدرا كبيرا من السيطرة على النفس.

تدوال العملات ساحة تجارة مثل أي ساحة أخرى ، بل الأنشط والاقوى والاضخم سيولة . لهذا السبب ، تابع بكل اهتمام ما يؤثر وما يتأثر به هذا السوق ، وابتعد عن التعقيد في تجارتك حتى لا يشل عقلك ويتشتت فكرك وتفتقد اتجاه معين للدخول . ولاستمراريتك في الفوركـس  على المدى البعيد،  لا تدخل أي صفقة بأكثر من 10 % من رأس مالك أو أقل . وبعض الخبراء قالوا انها 1% من راس المال لتضمن الاستمرارية في تدوال العملات مدى الحياة.  المهم أن لا تدخل صفقات بكامل المبلغ ولا حتى 50 % ولا اكثر من 10 % .

حدد الوقت الذي تريد المتاجرة فيه ، لأن العديد من التجار يدخلون تدوال العملات بدون تفكير في الوقت الذي يودون الخروج فيه. فقبل كل شيء، الهدف هو تحقيق الربح، يجب على الشخص أن يقدر في ذهنه الحركة التي يتوقعها. ومن المهم أن تعرف الفترات الزمنية المختلفة التي تدخل فيها المراكز المالية المختلفة السوق وتخرج منه حيث أن هذا يوجد قدراً أكبر أو أقل من التقلب ويمكن أن يؤثر على حركة السوق.

حاول أن تدخل تدوال العملات من دون أن تكون "ناوي" على هدف ، أي من دون رؤية كيف هو شكل السوق اليوم ، وتقوم بتحديد المال الذي ستكسبه في هذا اليوم . مثلاً تقول: اليوم سوف أكسب 10 نقاط يعني 100 دولار او 100 نقطة يعني 1000 دولار . أنظر الى السوق اولا ، وحدد اهدافك وكم نقطة، لأنه من الممكن أن تكـسب نقطة واحدة او تخرج غير كـسبان .

فلا بد من وضع استراتيجية لتدوال العملات ، ولكل شخص استراتيجية تصلح معه ولا تصلح مع غيره ، والله وليّ التوفيق .

لفتح حساب تداول اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق