الأربعاء، 12 سبتمبر، 2012

تجارة سبائك الذهب

تجارة سبائك الذهب

الذهب معدن نادر الوجود، إكتشفه الإنسان قديماً على شاكلة فلذات، وفي باطن التربة وقعور الانهار، وكان بالامكان استخدامه في الصناعات البسيطة دون اللجوء إلى صهره. والقسم الاعظم من الذهب يتمّ إستخراجه من المناجم، حيث يكون قد تكوّن بفعل التأثيرات الجيولوجية للقشرة الأرضية، وقد يتواجد غالباً، في مجاري الأنهار أو على شاكلة فلذات، والتي تم اكتشاف العشرات منها، وأكبرها تلك التي تمّ اكتشافها في البرازيل والتي قدّر وزنها الصافي بـ 193 كلغ من الذهب. ويمكن للمرء ان يستثمربالذهب بعدة طرق منها: الطريقة التقليدية التي تقتضي بالحصول على السبائك وما يعرف بتجارة سبائك الذهب، الطريقة المنهجية الحديثة التي تقتضي استخدام المداولة الالكترونية للذهب المادي أو المداولة المستقبلية لمشتقات الذهب والاسهم المخصصة لاستثمارات الذهب.

يسبك الذهب مع معادن أخرى مثل النحاس والفضة لصنع العديد من أنواع المجوهرات. فالذهب الأبيض المصنوع من الذهب المسبوك مع معادن أخرى مثل البلاتين أو البلاديوم أو الفضة يُستخدم كثيرًا كإطار للأحجار الكريمة في الخواتم والأطواق. تكوّن السبيكة عند تبريدها قضبانًا ذهبية بنقاوة 99,99%.  وللحصول على قضيب واحد من هذه، لابد من معالجة ألف طن متري من الخام. وإليك بعض القواعد البسيطة للاستثمار بحكمة في تجارة سبائك الذهب.

أولاً: إذا قمت بشراء سبائك الذهب مع المدخرات الخاصة بك ، فسوف تجدها عندما تكون في حاجة إليها.

ثانياً: شراء ما هو الأكثر تداولا. شراء عملات معدنية وقضبان أو سبائك الذهب التي يتم التعرف عليها بسهولة في السوق. وهذا يشمل الذهب النسور الأمريكية ، يورق الكندي القيقب ، وكروجر في جنوب افريقيا. هذه المسكوكات معروفة على نطاق واسع وسيتم في تجارة سبائك الذهب تسويقها بسهولة.

ثالثاً: شراء من متجر للعملة المحلية أو تاجر عملة إذا كنت تشتري بكميات صغيرة. اسأل عن مبدأ الشركة وقم بقضاء بعض الوقت في التعرف عليهم. من المهم العمل على بناء علاقة إذا كنت تخطط لشراء استمرار عملات معدنية سبائك ذهبية.

ونحن في شركة إيزي فوركس موجودون لمساعدتكم، وقد سخرنا طاقما مؤهلا ذو خبرة ودراية عالية لمساعدتكم في اتخاذ قراراتكم الاستثمارية ابتداء من فتح الحساب لدينا، مرورا بآليات التداول وكيفيتها، وصولا إلى مساعدة الأفراد على وضع خطط استثمارية قصيرة، متوسطة وطويلة المدى. وذلك ايمانا منها بأن نجاح المستثمرين واستمراريتهم في السوق يعني نجاح الشركة واستمراريتها، لذلك احرص دائما عند فتح حساب حقيقي لدى شركة إيزي فوركس أن تطلب المدرب الشخصي والذي سوف يكون معك أولا بأول، وستتعلم من خلاله كل ما يلزمك لكي تبدأ بداية صحيحة ثابتة وراسخة.

 لفتح حساب تداول اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق