الاثنين، 9 يوليو، 2012

سعر بيع الذهب في السعودية – شركة ايزي فوركس

سعر بيع الذهب في السعودية – شركة ايزي فوركس


                                                                


مع مرور السنين ، تطورت نظرة الناس الى المعدن النفيس، وباتوا يصنعون منه الحلي والزينة ، ولم يكن ارتداءه مقصوراً على النساء فحسب بل تنافس في ارتدائه الكثير من الرجال.

فقد كان للذهب مفهوماً خاصاً لدى القدماء، إذ كان يعني السطوة والقوة والهيبة لمن يرتديه. ويذكر التاريخ أن تجارة الذهب ظهرت مع ظهور أول عملة ذهبية حقيقية في العالم أصدرت للتداول في عهد الملك كرويسوس ، حاكم ليديا في العام 630 قبل الميلاد وكانت العملة في ذلك الوقت خام تماماً. 

وتطورت تجارة الذهب بعد ذلك كثيراً، وكذلك تطورت في السعودية وبدأ يتطور معها سعر بيع الذهب في السعودية . وقسّم الذهب الى أوزان محددة ثم سميت وحدات النقود هذه بأوزان تلك القطع في مناطق مختلفة من العالم، فما الليرة والدولار والفرنك سوى أوزان لقطع نقدية ذهبية كانت متداولة بين الناس.

وفي ظل التذبذب الكبير في سعر بيع الذهب في السعودية ، استفاد سوق الفوركس وشركات الوساطة العاملة فيه من ذلك بشكل واضح. حيث أظهرت بعض الدراسات ازدياد عدد المتداولين ليصل الى أرقام قياسية في عالمنا العربي مقارنة عما كان عليه بالسابق، وذلك في ظل الوعي المتنامي حول تلك التجارة اضافة الى التسهيلات التي تقدمها الشركات كما تفعل شركة إيزي فوركس لعملائها.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن .. هل تعتبر التجارة الالكترونية وسيلة آمنة للمضاربة أو الاستثمار ؟

الاجابة هي بلا شك ، نعم ، وذلك بفضل التشريعات والقوانين والمعايير الدولية المفروضة على شركات الوساطة العاملة في مجال التجارة الالكترونية ، حيث اصبح اليوم من السهل على أي متداول يرغب بالمتاجرة بالذهب، القيام بمراقبة سعر بيع الذهب في السعودية وهو جالس في منزله أو مكتبه أمام شاشة الكمبيوتر.

إن سعر بيع الذهب في السعودية ما هو الا انعكاس لأسعار الذهب في العالم ككل ، فالذهب يخضع لبورصة عالمية تحدد سعره بناء على كميات العرض والطلب . تتأثر هذه البورصة سلباً وإيجاباً بالأخبار الاقتصادية والسياسية ، كما وتتأثر بكميات العرض والطلب وتتذبذب بشدة بسبب المضاربات اليومية المحمومة ، وقد باتت هذه التذبذبات شديدة الحركة صعوداً وهبوطاً بعد نشوء الأزمة العالمية وظهور التقلبات السياسية في الكثير من البلدان العربية.

وفي النهاية تتمنى لكم شركة إيزي فوركس حظا وافرا، وترحب بكم عملاء جدد لديها. مع أطيب التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح …

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق