الأربعاء، 25 يوليو، 2012

تداول العملات

تداول العملات

تدوال العملات من أكثر الأسواق حركة في العالم، ولديها القدرة على التسبب في درجة عالية من التقلبات. بالإضافة إلى قدرة تدوال العملات على إنتاج تكوينات معقدة للأسعار، فهي قادرة على تغيير إتجاهاتها بشكل فوري ومفاجئ من دون أية تحذيرات. ولا يوجد أي شيء يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.
إن تطورا كبيرا، مثل تغير الحكومة، من شأنه أن يؤدي إلى تغير سوقي بالنسبة لعملة تلك الدولة مقابل عملات الدول الأخرى. الحروب والسياسات الحكومية الجديدة والتوجهات السياسية وتوزيع الموارد وغيرها، كلها أمور تؤثر في إستمرار الأداء الجيد لعملة الدولة. فكما عليك الانتباه إلى التحليلات الأساسية، عليك أيضاً أن تبقى مواكباً للعلاقات الدولية. تابع المصادر الأخرى التي من الممكن أن يكون لها تأثير على سوق تدوال العملات. على سبيل المثال، هناك العديد من الشركات الإستثمارية الضخمة التي تقوم بتدوير الأموال حول العالم بحثاً عن عربات إستثمارية تعود عليهم بأعلى الإيرادات. كما أنهم يسعون للحصول على إستثمارات آمنة عندما ترتفع درجة الخوف من المخاطرة.
هذه الشركات تتضمن الصناديق المالية المطوقة، البنوك الضخمة، الشركات الإستثمارية والحكومات. فلهذه المنظمات القدرة على تحريك الاسواق، بما فيها تدوال العملات، من خلال عمليات الأعمال اليومية التي يقومون بها. يمكنك أن تقوم بمتابعة شؤون هذه المنظمات من خلال دراسة أسهمها في سوق الأسهم، فعلى الرغم من أن سوق تدوال العملات مستقلة، إلا أن لها علاقة متبادلة مع سوق الأسهم.  على سبيل المثال، إذا ما هبط مؤشر الداو جونز، فإن العملات ذات العوائد المنخفضة مثل الين والدولار سوف ترتفع.
طوّر نوعاً من الإدراك فيما يتعلق بمعدلات التضخم، أسعار السلع الأساسية، ومعدلات الفائدة العالمية، إذ أن هناك كمية كبيرة من المعلومات التي عليك تقييمها لزيادة فرص نجاحك في تدوال العملات. حافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات المذكورة أعلاه . بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بالتحليلات الفنية.  لأن هذا سيمكنك من إستعمال المؤشرات الفنية بشكل جيد، وتحديد التكوينات الرئيسية للأسعار، والقدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى تدوال العملات، عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي تنوي الدخول فيه. ولعلّ التركيز على إستراتيجية تدوال واضحة من شأنها أن تساعدك في تركيز جهودك.
وفي النهاية تتمنى لكم شركة إيزي فوريكس حظا وافرا ، وترحب بكم عملاء جدد لديها. مع أطيب التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح !

للمزيد تفضل من هنـــــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق