الخميس، 12 يوليو، 2012

مؤشر الفيبوناتشي – شركة إيزي فوركس

  مؤشر الفيبوناتشي – شركة إيزي فوركس
 
                               

سنتكلم اليوم في شركة إيزي فوركس عن مؤشر فيبوناتشي، هذا المؤشر الرائد في الفوركس. إذا تحاول مؤشرات تحليل الفوركس مثل "المتوسطات المتحركة" و "مؤشر العشوائية" بشكل عام أن تندمج في سوقٍ ما. وقد لا تعمل هذه المؤشرات بالضرورة في جميع الأوضاع السوقية، وليس لديها أي خصائص داخلية يجب على السوق الإلتزام بها. إلا أن ما سبق لا ينطبق على مؤشر فيبوناتشي، فإن ما يميز هذا المؤشر هو أن نسب فيبوناتشي هي بطبيعتها جزء من الأنظمة الطبيعية، بما في ذلك سوق الفوركس.

لا يوجد لدى نسب فيبوناتشي أي تفضيل تجاه أوضاع سوقية معينة أو أي دورات اقتصادية، وهي لا تحاول أن تناسب أي سوق أو أي نمط بحد ذاته، لكنها عبارة عن جزء طبيعي من الحركات السوقية.

وهذه الصفات تجعل من مؤشر  فيبوناتشي نسب قوية، ومتنوعة ودائمة. لذلك، نقول في شركة إيزي فوركس أنه عند القيام بالتداول بإرتداد مؤشر فيبوناتشي، نفضّل أن يصل السعر إلى المستوى ومن ثم يبتعد بمقدار شريط أو إثنين من الإطار الزمني الذي نستعمله، بمعنى أن لا يدور حول المستوى لعدة أشرطة. كما نفضّل أيضا أن يحترم المستوى بشكل كامل: يجب أن لا يقوم السعر باختراق المستوى بشكل كبير، بل يجب أن تصل إلى المستوى بشكل دقيق.

ونقوم بالتداول دوماً بوجود نقطة توقف، وهدف الربح الخاص بنا يكون دوماً عند نقطة بداية الإرتداد، عند نهاية الحركة الأولية للأعلى أو للأسفل. وغالباً ما يتجاوز السعر الهدف، ولكننا في شركة إيزي فوركس نقول لك أن تسعد بالحصول على الأرباح عند تلك النقطة. قم بالتداول عن طريق هذا الإعداد فقط عند معدل ربح/مخاطرة جيد ، في العادة عند 1:2 أو أكبر.

 وإذا تمكنت من إيجاد موقع للاحتفاظ بنقطة التوقف على بعد منطقي مقارنة بالهدف، عندها تنصحك شركة إيزي فوركس أن تقوم بتمرير عملية التداول.

إذاً، ما الذي يمكننا تعلمه عن مؤشر فيبوناتشي؟ تخبرك شركة إيزي فوركس أن مبادئ مؤشر فيبوناتشي غير مرتبطة بأوضاع السوق. لذلك، لن تجد نفسك مضطراً إلى تعديل هذه المبادئ أو التخلي عنها عند التغير في الأوضاع السوقية. كما يمكن إستعمال مبادئ فيبوناتشي في كافة الأطر الزمنية من أصغرها إلى أكبرها. بالاضافة الى ذلك، لا يوجد أي تفضيلات لدى مؤشر فيبوناتشي تجاه أية أسواق، يمكنك أن تستعملها مع أي شيء يحتوي على جدول، من أسواق أسهم إلى أسواق العملات إلى الحديد أو حتى المشتقات المجتمعة.

ونحن في شركة إيزي فوركس موجودون لمساعدتكم، وقد سخرنا طاقما مؤهلا ذو خبرة ودراية عالية لمساعدتكم في اتخاذ قراراتكم الاستثمارية ابتداء من فتح الحساب لدينا، مرورا بآليات التداول وكيفيتها، وصولا إلى مساعدة الأفراد على وضع خطط استثمارية قصيرة، متوسطة وطويلة المدى. وذلك ايمانا منها بأن نجاح المستثمرين واستمراريتهم في السوق يعني نجاح الشركة واستمراريتها، لذلك احرص دائما عند فتح حساب حقيقي لدى شركة إيزي فوركس أن تطلب المدرب الشخصي والذي سوف يكون معك أولا بأول، وستتعلم من خلاله كل ما يلزمك لكي تبدأ بداية صحيحة ثابتة وراسخة.

 وفي النهاية تتمنى لكم شركة إيزي فوركس حظا وافرا، وترحب بكم عملاء جدد لديها. مع أطيب التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح …


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق