السبت، 28 يوليو، 2012

التداول بالعملات - شركة إيزى فوركس

التداول بالعملات - شركة إيزى فوركس

من أهم العوامل المسيطرة في التداول بالعملات والتي تؤدي بك الى الربح أو الخسارة هي حالتك النفسية. لهذا يوصي الخبراء بأن تقوم بتطوير وتطبيق عقلية قوية تمكنك من تحقيق الربح والنجاح. لأنك عندها ستتمكن من اتخاذ القرارات من خلال المستويات المطلوبة من الإنضباط والإستمرارية. لن تقوم بالإلتزام بالإستراتيجية الموضوعة للتداول بالعملات إن لم يكن لديك الإيمان بأن قدراتك العقلية قادرة على تحمل الضغط الناتج عن الأحداث المتنوعة في هذا السوق، وبالتالي سوف تقوم باتخاذ القرارات الغير صحيحة.


على سبيل المثال، سوف تلاحظ أن الكثير من المبتدئين في التداول بالعملات يواجهون إنخفاضاً كبيراً في ثقتهم بعد أن يمروا بتجاربهم الأولى من عمليات الخسارة المتتالية نتيجة لاتخاذ القرارات الخاطئة أثناء التداول. في كثير من الحالات، تكون ردة فعلهم الطبيعية لتجنب المزيد من الخسائر هي ببساطة الإنسحاب من السوق وعدم اللجوء إلى التداول بالعملات في المستقبل. سوف تكتشف بنفسك أن التداول الناجح هو مستحيل نسبياً عندما تكون مشاعر القلق لديك والخوف والشكوك هي المسيطرة. إن عواطفك سوف تؤثر على الحالة النفسية لتداولاتك في الكثير من الحالات ، وعلى سبيل المثال لا الحصر قد تشعر بالإنزعاج الشديد عندما تكتشف أن هناك مثلاً فرقا كبيرا بين التوقعات والحقيقة. أو من الممكن أن تشعر بمشاعر متزايدة من القلق إذا ما بدأت ثقتك بالربح من التداول بالعملات بالانخفاض بعد عدد من الخسائر المتتالية.
أو قد تشعر بفقدان الثقة بالاستراتيجية الموضوعة إذا لم تحقق النتائج المتوقعة.

لذا وكما ترى، فإن هناك عدداً من المشاكل النفسية التي عليك أن تواجهها. وعليه، ما هي أفضل التصرفات التي عليك القيام بها من أجل الحصول على عقلية قوية؟ في النهاية، أنت لا تستطيع أن تستعمل السحر في التداول بالعملات. من الوسائل الممكن إستخدامها، دراسة الطرق التي استخدمها الخبراء والمبتدؤون في هذا النوع من التجارة. من خلال ذلك سوف تدرك سريعاً أن أكثر المتداولين المبتدئين قد بدؤوا وهم يظنون أنه بإمكانهم تحقيق أرباح كبيرة من خلال بذل جهد ضئيل.

لقد أقنعتهم الإعلانات بأن كل ما عليهم القيام به هو اتباع بعض تعليمات معلمي الفوركس، أو شراء بعض البرامج المعدة للتداول بالعملات. إلا أن النتائج التاريخية والإحصائيات تدل بقوة على أن هذه الطرق تؤدي إلى الخسائر المحتمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المبتدئين يتجاهلون الفرص التي تمكنهم من تطوير عقليات ومهارات فوركس خاصة التي تساعدهم باتخاذ القرارات الصائبة، والتي بالتالي تمكنهم من الربح من التداول بالعملات.

في المقابل، فقد قام الخبراء بتطوير عقليات مختلفة تماماً، فلذلك يمكن للمتداولين الجدد أن يتعلموا من خبرات المتداولين الآخرين ولكن ليس من دون عقليات خاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، فقد تمكنوا من الحصول على تحكم كامل في عمليات التداول بالعملات التي يقومون بها من خلال تنفيذ أنظمة تداولهم بإستمرار بثقة وإنضباط عقلي قوي.

للبدء فى التداول أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق