الثلاثاء، 9 أكتوبر، 2012

تدوال العملات

تدوال العملات

إذا أردت تحقيق النجاح في تدوال العملات، فعليك الحصول على التعليم المناسب الذي سوف يزودك بالمعلومات والثقة الكافية لإتخاذ القرارات المناسبة. كما سيمكنك من التعامل بشكل أفضل مع المشاكل النفسية التي قد تنتج عن هذا التدوال. لهذا فأغلب المستثمرين المبتدأين لا يدركون أن تدوال العملات يتضمن مستوى عال من المخاطرة، ولتجاوز هذه المشكلة الكبيرة، يجب أن يكون لديك خطة تدوال ممتازة متكاملة مع مبادئ مناسبة لإدارة الأموال. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تبذل الجهد للتدوال بشكل منضبط وأن تهدف دوماً للتقليل من خسائرك. سوف يكون هذا الأمر صعباً عليك إذا ما سمحت لعواطفك بالتدخل في عملية إتخاذ القرارات.
عليك أن تطور من طريقة تفكيرك من خلال فهمك للتأثير الإيجابي لبعض المبادئ المهمة مثل مبادئ إدارة الأموال، وهذا هو السبب الرئيسي حتى تقوم بتعلّم تدوال العملات. على سبيل المثال، إفترض أنك قمت بدمج إستراتيجية معدل مخاطرة ثابت في خطة التدوال الخاصة بك، والتي تنص على أنك لن تقوم بالمخاطرة بأكثر من 20% من ميزانيتك في أي عملية تدوال منفردة. إذا تمكنت من تطبيق هذا المبدأ بشكل ناجح، فإنك سوف تواجه إنخفاضا ملحوظا في مسألة الخوف والقلق من التعرض لخسائر مادية فادحة.
يجب عليك أيضاً أن لا تقع في إحدى الأخطاء الشائعة الأخرى لدى المبتدأين وهي الإعتقاد بأن أي عملية لتدوال العملات تقوم بها سوف تجعل منك شخصاً غنياً. بل على العكس، عليك أن تتأكد من أن الإستراتيجية التي سوف تضعها لعمليات التدوال ستقوم بتحديد أهدافك بشكل منطقي. إذا كانت لديك توقعات عالية، فإن أي عملية فشل سوف ينتج عنها فقدان للثقة وخيبة للآمال. وسوف تتعرض ثقتك بنفسك للكثير من الضغوط.
عليك إذاً أن تقوم بمراجعة أهدافك المالية بشكل مستمر للوقوف على أي تعديلات تحدث على أهدافك أو دوافعك، فإذا ما لاحظت أي تغيرات كبيرة، فقد يكون عليك أن تطور من حالتك النفسية لمنع أي تأثيرات ملحّة قد تتدخل في تداولاتك. قد يكون عليك أن تقوم بتدوال العملات بشكل مستمر ومنهجي ولفترات طويلة حتى تتمكن من تحقيق أرباح مجزية. لذا عليك أن تبحث عن التعليم المناسب الذي يزودك بالقدرة النفسية للقيام بهذه المهمة بالمستوى المطلوب من الثبات والإنضباط والثقة.
 من الغالب أنك لن تتمكن من الإلتزام بإستراتيجيتك في تدوال العملات إذا لم تستطع مقاومة مجموعة من الخسائر المتتالية. بالإضافة إلى ذلك،  فإنك سوف تكتشف بأن رغبتك الطبيعية في تجنب أي تعب عقلي ونفسي إضافي سوف تتزايد مع كل خسارة إضافية.  إن أفضل وسائل الدفاع المتاحة هي أن تأخذ وقتك، وأن تتأكد من أنك تعي ما تفعل من خلال إستخدام التعليم المناسب.
لدى شركة إيزي فوركس®، المرخصة في أستراليا، أوروبا و الولايات المتحدة، مكاتب متعددة حول العالم من لندن إلى سيدني  easy-forex welcome video – Arabic
للبدء فى التداول اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق