الثلاثاء، 17 أبريل 2012

شركة ايزي فوركس - قاموس المصطلحات الاقتصادية ج 1

شركة ايزي فوركس - سوق فوركس, قاموس المصطلحات الاقتصادية ج 1
 
Appreciation – تقييم - تقوية عملة تجاوباً مع حالة السوق وليس بإجراء رسمي .
 
Big Figure – آخر رقم الكسور العشرية في اسعار بيع وشراء معينة . - يشير عادة لاول 2 ارقام من سعر الصرف من اليمين الذي يعامله التجار كالاتفاقية عند تحديد سعر . على سبيل المثال تحديد سعر”30/40″ على مؤشر الدولار قد يعطي مؤشرا لسعر 1.5530/1.5540 . الرقم “الكبير” في هذا المثال هو 1.55 ويفهم بواسطة كلا الطرفين (لانه في العادة لا يتغير إلا نادرا خلال يوم التعامل الواحد ). لذا فإنهم لا يعطون سعرا إلا لاخر رقمين لسعر الطلب/العرض .
Yard – يارد - تسمية ولقب لعدد البليون
Arbitrage – مراجحة - نوع من المتاجرة الخالية من المخاطر حيث يتم شراء وبيع نفس الاداة في وقت واحد في سوقين مختلفين من اجل الحصول على الارباح من الفرق بالسعر في تلك الاسواق .
Around – حول - يُستخدم في إعطاء سعر آجل (بعيد المدى ) “بعلاوة/ بخصم” .
Ask Rate – السعر المعروض - السعر المعروض للبيع حسب سعر (البيع/والشراء )
Asset Allocation – اصل - في عمليات الصرف الاجنبي, هو الحق في تلقي مبلغ من العملة من الطرف المقابل سواء فيما يتعلق باصل في الميزانية (مثل قرض) او في تاريخ محدد آجل فيما يتعلق بعقد آجل مغطى بعقد آجل لا مثيل له او صفقة نقدية.
Back Office – المكتب الخلفي - القسم المسوؤل بالشركة عن المعاملات المالية بين المستثمر والشركة وعمليات فتح الحساب .
Balance of Trade – الميزان التجاري - قيمة الصادرات بعد طرح الواردات. عادة يتم استبعاد الاشياء غير المنظورة, وإلا يشار لها كعمليات تجارية او تجارة فعلية. يمكن إعطاء اسعار عند تسليم ظهر الباخرة (فوب)/تسليم بجانب الباخرة (فاس) او بعد التخليص الجمركي او تصدير تسليم ظهر الباخرة.
Base Currency – العملة الاساسية - العملة التي يبلغ بها نتائج نشاط التشغيل في المصرف او المؤسسة. تسمى كذلك العملة المستخدمة.
Bear Market – سوق متدهورة - سوق تنخفض فيه الاسعار بقوة ضد خلفية من التشاؤم الواسع الانتشار (عكس سوق) .
Bid / Ask Spread – فرق سعر الشراء والبيع - الفرق بين سعر البيع والشراء من  الشركة , الفرق يكون ثابت عادة .
Bid Rate – سعر العطاء - السعر الدي به التاجر سيشتري به زوج العملات .
Booked – سجلت - تسجيل الصفقة خارج البلد حيث تتداول الصفقة ذاتها.
Bretton Woods – بريتون وودز - موقع المؤتمر الذي ادى في 1944 إلى تاسيس نظام الصرف الاجنبي. نتج عن المداولة تكوين صندوق النقد الدولي (IMF). ثبت النظام عملات في نظام ثابت للصرف الاجنبي بنسبة تذبذب 1% للعملة بالنسبة للذهب او الدولار.
Broker – سمسار - وكيل ينفذ الاوامر لشراء وبيع العملات والادوات ذات الصلة سواء مقابل عمولة او نسبة. السماسرة هم وكلاء يعملون مقابل عمولة وهم ليسوا اصحاب الحساب الاصلي او وكلاء يعملون لحسابهم الخاص. في سوق الصرف الاجنبي، يميل السماسرة للعمل كوسطاء بين المصارف يجمعون بين البائع والمشتري مقابل عمولة تدفع بواسطة مقدم الطلب او بواسطة كلا الطرفين. هنالك اربعة او خمسة سماسرة رئيسيين عالميين يعملون من خلال شركات مرتبطة وشركاء في كثير من البلدان.
Bull Market – سوق اسعاره متجهة للصعود - سوق يتسم باسعار متجهة للصعود.
Bundesbank – باندس بنك - Central Bank of Germany – البنك المركزي الالماني.
Cable – برقية - مصطلح مستخدم في سوق الصرف الاجنبي لسعر الدولار الامريكي/الجنيه الإسترليني.
Cash – نقد - عادة يشير لعملية نقدية تم التعاقد عليها لتسوية في تاريخ عقد الاتفاق. يستخدم هذا المصطلح اساساً في اسواق امريكا الشمالية والبلدان التي تعتمد على خدمات الصرف الاجنبي في تلك الاسواق بسبب افضليات نطاق الوقت مثل امريكا اللاتينية. في اوروبا واسيا, الصفقات النقدية عادة يشار لها كاستحقاق تعاقدات نفس اليوم.
Central Bank – البنك المركزي - البنك المركزي يقدم خدمات مالية ومصرفية لحكومة البلد ومصارفها التجارية. إنه يطبق كذلك سياسة الحكومة النقدية, بالإضافة إلى تغيير اسعار الفائدة. المصرف الاحتياطي الهندي هو البنك المركزي الهندي الذي يقوم بدور في الحفاظ على الاوضاع المنظمة في سوق الصرف الاجنبي بالتدخل من خلال ادوات متعددة مثل نسبة الاحتياطي النقدي وسعر الحسم وعمليات السوق المفتوح واخلاقياته (الحث الاخلاقي).
Chartist – محللون فنيون - شخص يدرس الرسوم البيانية والخرائط للبيانات التاريخية ليصل لمعرفة الاتجاه ويتوقع ارتداد الاتجاه. يشمل ذلك ملاحظة نماذج معينة وسمات لخريطة لاستخلاص مستويات المقاومة ونموذج راسي ونموذج المنكبين وازدواج سفلي او علوي التي قد تشير لانعكاس الاتجاه.
Choice Market – السوق الاختيارية - السوق المالية التي لا يتواجد بها فرق بين سعر الشراء والبيع .
Clearing – تغطية - عملية التوازن والتغطية على الصفقات المفتوحه من قبل الشركة .
Comex – بورصة التجارة في الولايات المتحدة - Commodity Exchange of New York – بورصة التجارة في نيويورك.
Commission – عمولة - الرسوم الذي قد تحتسبه على العملاء للمتاجرة نيابة عنهم.
Confirmation – تاكيد - مذكرة للطرف الآخر تصف التفاصيل المتعلقة بالصفقة
Contract – عقد - اتفاق للشراء او البيع لمبلغ محدد لعملة معينة او خيار لشهر محدد في المستقبل (انظر عقد آجل).
Counterparty – الطرف المقابل - العميل او المصرف الذي يتم من خلاله صفقة الصرف الاجنبي
Counterparty Risks – مخاطر الطرف الآخر - Foreign Currency Inter-bank Exchange ‎(FOREX)‎ instruments – ادوات عملة الصرف الاجنبي بين المصارف (ع ص ا ب م) هي مراكز (شراء و/او بيع) بين العميل والطرف الآخر و, على عكس ادوات الصرف الاجنبي لصرف العملة التي, في الحقيقة, مضمونة بواسطة مؤسسة تسوية تابعة بالصرف الذي تمت عليه المتاجرة, لم يكن مضموناً من مؤسسة تسوية. لذا, عند شراء العميل اداة صرف اجنبي لصفقة خارج البورصة يعتمد على الطرف الآخر الذي اشترى منه الاداة لإتمام العقد. فشل الطرف الآخر في إتمام مركز ما قد ينتج عنه خسائر من اي دفع سابق بناء على المراكز وكذلك الخسارة الناتجة عن المكسب المتوقع من الصفقة.
Country Risk – حد المخاطرة لبلد - عوامل تؤثر على التجارة في العملة بشكل فريد لدولة محددة. هذا يشمل مخاطر سياسية وتنظيمية وقانونية وايام العطلات.
Cross Rate – سعر صرف مشتق - سعر صرف بين عملتين, عادة ينشا من اسعار صرف واحدة من العملتين, بما ان معظم العملات تدرج مقابل الدولار.
Currency – عملة - نوع النقد الذي تستعمله البلد. يمكن المتاجرة فيها لعملات اخرى في سوق الصرف, فلكل عملة قيمتها مقابل غيرها من العملات.
أقرأ


لمعرفة المزيد عن تداول العملات اضغط هنا أو على هذا الرابط
 
** تاجر بأمان ** تاجر بطريقتك **
** تاجر بأمان ** تاجر بطريقتك **
هدفنا: توعية المتاجر الجديد حول المخاطر المحتملة، وكيفية إدارتها والتغلب عليها، للوصول إلى استراتيجية تهدف إلى حماية رأس المال الأساسي، ومن ثم القفز إلى استراتيجية تساهم بتحقيق الربح وتنمية رأس المال، والتعرف على استراتيجيات تقليص الخسائر والتحكم بها


للتحدث مع فريق الدعم اضغط هنا
لفتح حساب تجريبي اضغط هنا
للبدء فى التداول اضغط هنا
 
لمتابعة التحليل الفنى والاساسي للذهب والنفط وسوق الاسهم والعملات من شركة مصر افكس MasrFXتحت رعاية فريق محللى شركة ايزي فوركس بالاضافة الى احدث التوصيات للعملات والسلع والاسهم مجانا واخر اخبار الاسواق تفضلوا بزيارة منتدى فوركس (مصر إفكس masrfx.net)
للأستفسار ارسل ايميل الى fx.masr@yahoo.com
 
تحذير بالمخاطر: يرجى مراعاة أن تداول الفوركس (تداول العملات ) ينطوى علي مخاطر تسبب الخسارة ويمكن أن لايكون ملائما لكل الأشخاص.

هناك تعليقان (2):