الأربعاء، 25 أبريل 2012

شركة ايزي فوركس – مواعيد افتتاح وإغلاق سوق العملات

شركة ايزي فوركس –  مواعيد افتتاح وإغلاق سوق العملات

إن سوق العملات يتبع حركة الشمس حول العالم ولهذا فمن الممكن التداول بالعملات في أوقات الليل إذا كنت تحب السهر أما إذا كنت مثل الطيور النشيطة فمن الممكن التداول بالعملات في أوقات الصباح، ويجب أن تعرف عزيزي المتداول أن سوق العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة وطول اليوم من مساء يوم الأحد حتى مساء الجمعة.

 
الرجاء ضبط التوقيت بتوقيت غرينتش
مواعيد افتتاح وإغلاق سوق العملات الأجنبية على مدار الأسبوع بتوقيت غرينتش، ابتداء من مساء الأحد في الساعة 21:00 توقيت غرينتش حتى مساء الجمعة في الساعة 21:00 توقيت غرينتش

■ افتتاح السوق يوم الأحد الساعة 21:00 والإغلاق الساعة 00:00 (مع بداية يوم الاثنين)
■ افتتاح السوق يوم الاثنين 00:00 والإغلاق 00:00 (مع بداية يوم الثلاثاء).
■ افتتاح السوق يوم الثلاثاء 00:00 والإغلاق 00:00 (مع بداية يوم الأربعاء).
■ افتتاح السوق يوم الأربعاء 00:00 والإغلاق 00:00 (مع بداية يوم الخميس).
■ افتتاح السوق يوم الخميس 00:00 والإغلاق 00:00 (ويبدأ مع بداية يوم الجمعة).
■ افتتاح السوق يوم الجمعة 00:00 والإغلاق 21:00 ( في نفس اليوم "يوم الجمعة" ).
■ يوم السبت : سوق الفوركس أجازة.

ولكن هذا لا يعني أن السوق نشيط طوال اليوم لأن هناك أوقات تبطئ فيها حركة أسعار العملات أو تزيد وستتعرف على السبب لاحقا في هذا الدرس المهم.


ويجب أن تعرف أنه : عند بداية اليوم يتم (تصفير) أعلى رقم وأقل رقم وصل إليه سعر كل زوج من العملات  في اليوم إلي قبله (يعني High و Low) وتعلن بداية يوم جديد وفيها يتم أيضا خصم أو إضافة الفائدة على صفقات المتداولين أصحاب الحسابات غير الخالية من الفوائد والعمولات وتظهر هذه الفوائد ف خانة الرول أوفر.


تدريب عملي لتحديد بداية ونهاية اليوم على شارت العملة :
1. افتح برنامج ميتاتريدر.
2. افتح شارت 1 دقيقة.
3. اضغط على ( Ctrl) + حرف (Y) مستخدما لوحة المفاتيح.
4. سوف تظهر خطوط عمودية متقطعة وهي تعبر عن بداية أول وأخر اليوم.


ملاحظة هامة : عزيزي المتداول من فضلك لا تنسى أن تسأل شركة الوساطة التي تتعامل معها عن توقيت برنامج الميتاتريدر المستخدم لديها لأن كل شركة وساطة تعرض التوقيت الزمني وفقا للمقر الرئيسي لشركة الوساطة، مثال إن شركة جين كابيتال فوركس دوت كوم فرع بريطانيا تعرض ميتاتريدر بتوقيت غرينتش أما شركة إف إكس سوليوشنز فرع أمريكا تعرض ميتاتريدر بتوقيت أمريكا.

واعرف دائما أن حركة أسعار العملات تتأثر في ظل وقت عمل البورصات العالمية خاصة بورصة سيدني وطوكيو وفرنكفورت ولندن ونيويورك، خلاصة القول من الممكن أن نقول أن سوق الفوركس يعمل في أوقات عمل البورصات العالمية.

والآن هيا بنا نتعرف على
مواعيد افتتاح البورصات العالمية
الجدول التالي يوضح مواعيد افتتاح وإغلاق البورصات العالمية بتوقيت غرينتش ومن الجدول يبدو أن هذه الأسواق تعمل في مدى زمني قدرة 8 ساعات منذ وقت الافتتاح حتى وقت الإغلاق.


اسم البورصة
اسم فترة التداول
ميعاد الافتتاح
ميعاد الإغلاق
بورصة فرنك فورت
مقر التداول: ألمانيا
السوق الأوروبية (جلسة برلين)
06:00 AM
02:00 PM
بورصة لندن
مقر التداول: بريطانيا
السوق الأوروبية (جلسة لندن)
07:00 AM
03:00 PM
بورصة نيويورك
مقر التداول: أمريكا
السوق الأمريكية (جلسة نيويورك)
12:00 PM
08:00 PM
بورصة سيدني
مقر التداول: استراليا
السوق الاسترالية (جلسة استراليا)
10:00 PM
06:00 AM
بورصة طوكيو
مقر التداول: اليابان
السوق الآسيوية (جلسة طوكيو)
11:00 PM
07:00 AM

هل تريد معرفة مواعيد افتتاح البورصات العالمية بتوقيت مدينتك ؟ الرجاء الدخول موقع محول الأوقات وغير Time Zone إلى توقيت بلدك.


من الجدول الزمني السابق يمكن مشاهدة أن هناك أكثر من بورصة مفتوحة التداول في وقت واحد، ونعتقد أن خلال تلك الفترات الزمنية التي تتلاقي فيها عمل البورصات أنها أكثر الأوقات التي يشتد فيها حركة أسعار العملات الأجنبية صعودا وهبوطا كما أنها أكثر الأوقات مخاطرة فقد يحقق المتداول الربح الكبير أو تصيبه خسائر عالية إذا لم يدرك أهمية هذه الأوقات أثناء شراء وبيع العملات الأجنبية ونعتقد أن الفترة الأوروبية ( أثناء جلسة لندن ) هي أكثر الفترات التي تشهد حركة قوية في أسعار العملات صعودا وهبوطا.

ماذا نستفيد من هذه الأوقات :

بالطبع إن كل عملة نريد شراءها أو بيعها فلابد أن يتم ذلك في الوقت المناسب ونقصد بذلك أنه من الأفضل وشراء أو بيع اليورو في وقت افتتح السوق الأوروبية ، وشراء أو بيع الدولار في وقت افتتاح السوق الأمريكية وشراء أو بيع  الين الياباني في وقت افتتاح السوق الآسيوية .. إلي غير ذلك من كل العملات لأنه سوف يحدث تحرك في سعر العملة تبعا للمضاربات في بورصة بلدهم استنادا على الأخبار الاقتصادية الخاصة بهذه البلد أو أخبار الدول ذات الصلة بهم.

الرجاء ، عدم التداول في عملة سوق بلدها مغلق
وهذه نصيحة لعدم شراء أو بيع أي عملة في الوقت الذي تكون فيها بورصة البلد صاحبة هذه العملة (مغلقة) وإلا قد تخسر صفقاتك أو على الأقل ستظل متجمدا أمام صفقاتك ومتورطا فيها منتظرا مجيء التجار مع افتتاح البورصة، فهل تريد أن تتداول لوحدك بدون وجود تجار غيرك ؟


اخطر وأصعب أوقات التداول بتوقيت غرينتش هي :

■ الساعة 08:00 AM لافتتاح بورصة لندن بعد ألمانيا وفرنسا وبلجيكا ودول السوق الأوروبي.
■ من الساعة 12:00 PM إلى 14:00 PM بسبب بدأ دخول بورصة نيويورك تزامنا مع بورصة ألمانيا ولندن.
■ من الساعة 16:00 PM إلى 17:00 PM بسبب حركة التداولات في السوق الأمريكي.
نكرر الحذر ثم الحذر عند الرغبة في الدخول في صفقات خلال هذه الأوقات.


وبإذن الله سوف نتناول في دروسنا القادمة شرح مفصل عن التداولات على مدار 24 ساعة حتى نتعلم كيف يكون التداول ومتى تكون التجارة الرابحة.

 
لمعرفة المزيد عن تداول العملات اضغط هنا أو على هذا الرابط
 
** تاجر بأمان ** تاجر بطريقتك **
** تاجر بأمان ** تاجر بطريقتك **
هدفنا: توعية المتاجر الجديد حول المخاطر المحتملة، وكيفية إدارتها والتغلب عليها، للوصول إلى استراتيجية تهدف إلى حماية رأس المال الأساسي، ومن ثم القفز إلى استراتيجية تساهم بتحقيق الربح وتنمية رأس المال، والتعرف على استراتيجيات تقليص الخسائر والتحكم بها



للتحدث مع فريق الدعم اضغط هنا
لفتح حساب تجريبي اضغط هنا
للبدء فى التداول اضغط هنا
 
لمتابعة التحليل الفنى والاساسي للذهب والنفط وسوق الاسهم والعملات من شركة مصر افكس MasrFXتحت رعاية فريق محللى شركة ايزي فوركس بالاضافة الى احدث التوصيات للعملات والسلع والاسهم مجانا واخر اخبار الاسواق تفضلوا بزيارة منتدى فوركس (مصر إفكس masrfx.net)
للأستفسار ارسل ايميل الى fx.masr@yahoo.com
 
تحذير بالمخاطر: يرجى مراعاة أن تداول الفوركس (تداول العملات ) ينطوى علي مخاطر تسبب الخسارة ويمكن أن لايكون ملائما لكل الأشخاص.

هناك 4 تعليقات: