السبت، 19 مايو، 2012

شركة ايزي فوركس – مؤشر الداو جونز أو الداو 30

شركة ايزي فوركس  –  مؤشر الداو جونز أو الداو 30

تعريف مؤشر الداو جونز أو الداو 30 

مؤشر الداو جونز أو الداو 30 وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك أنشأ في 26 مايو 1896. 

وهو أقدم مؤشر في العالم وكان يحتوي على أكبر 12 شركة أمريكية وكانت أول شركاته شركة جنرال اليكتريك، وبدات اعداد الشركات المدرجة بالتزايد حتى وصل إلى 30 شركة عام 1928، ومن الشركات التي تم ادراجها في المؤشر شركتي شيفرون وبنك أوف أمريكا في 19 فبراير 2008.

DJIA مؤشر داو جونز أنشئ عام 1896، يتضمن هذا المؤشر أكبر 30 شركة في السوق الأمريكي أو ما يطلق عليها Blue Chips.

مؤشر S&P 500 (ستاندرد آند بورز): يوفر رؤية أوسع نطاقا حول سوق الأسهم بالولايات المتحدة الأمريكية ويعد من أشهر المؤشرات في السوق الأمريكية ويفضله العديد من المستثمرين عن مؤشر داو جونز لأنه يتضمن عدد أكبر من الشركات ويعبر عن حالة السوق الفعلية بصورة أفضل.

مؤشر ناسداك المركب NASDAQ Composite: يركز على الأسهم المتداولة ببورصة ناسداك، بما في ذلك العديد من شركات التكنولوجيا.

Nikkei 225 أنشئ عام 1950، ويتضمن أسهم أكبر 225 شركة مقيدة في بورصة طوكيو ويماثل هذا المؤشر مؤشر داو جونز في الولايات المتحدة.

CAC 40 يتضمن أسهم أكبر 40 شركة مقيدة في بورصة باريس من حيث رأس المال السوقي.

XETRA DAX أنشئ عام 1988 ويتضمن أكبر 30 شركة مقيدة في بورصة فرانكفورت وأكثرها سيولة.

مؤشر الداو هو مؤشر بقيس حركة أسهم مجموعة من الشركات الصناعية الأمريكية

مؤشر الناز هو مؤشر بقيس حركة أسهم مجموعة من الشركات التكنلوجية الأمريكية

كما هو الحال في البورصات فالداو والناز كل منهما بورصة.

تأثير الأزمات على المؤشرات

اضطرب مؤشر الداو جونز أكثر من مرة متأثرا بالأوضاع السياسية والاقتصادية في العالم، وكان أكبر انهيار له عام 1929 حيث فقد المؤشر ما يقارب ال 50 % من قيمته بسبب الركود الاقتصادي الذي خيم على الولايات المتحدة لمدة اربع سنوات. ولم يعد إلى مستواه الحقيقي الذي كان قبل الازمة الا بعد 20 سنة. وانهار المؤشر أيضا في سنة 1987 حيث فقد 22% في يوم واحد وعاد بعدها للصعود حتى عام 2001 حيث وقعت أحداث الحادي عشر من سبتمبر التي تسببت بخسائر كبيرة للمؤشر وقد وصل إلى أعلى مستوى له في أكتوبر 2007 فوق مستوى 14000 نقطة.

في بداية عام 2008 فقد المؤشر أكثر من 20% وصل تحت مستوى 12000 نقطة بسبب أزمة الرهن العقاري التي أدت إلى انهيار مؤسسات مالية ضخمة وفي شهر أبريل عاود المؤشر الارتفاع ووصل إلى مافوق 13000 نقطة لكنه عاود الانخفاض إلى ادنى مستوى له منذ سبتمبر 2006 ليصل تحت مستوى 11000 نقطة وانهى المؤشر اخر جلسة تداولات في سنة 2008 على ارتفاع لكنه انخفض 32% دون مستوى 9000 نقطة في عام 2008 الذي يعتبر واحدة من اسوا الاعوام في تاريخ المؤشر التي وصل فيها إلى ما يقارب 7550 نقطة وهو ادنى مستوى منذ عدة سنين.

                                                                      مؤشر التاسداك

ما هو مؤشر الناسداك والداو؟ 

في عالم الاستثمار ، تستخدم مؤشرات الاسهم كطريقة لاختزال الحديث عن قطاع من سوق الاسهم. عندما تقدم محطة تلفزيون أو إذاعة تقريرا عن سوق الاسهم لا يمكنها قراءة اسعار آلافا من الاسهم الفردية. هنا توفر مؤشرات الاسهم وسيلة بسيطة وفعالة لجعل المستثمرين يعرفون الاتجاه العام لاسعار الاسهم في ذلك اليوم.

بالاضافة إلى كونها قياسا مختزلا لاسعار مجموعة من الاسهم فإن مؤشرات الاسهم تستخدم كذلك كعلامات تحديد (Bench Market) يقاس بها الاداء الاستثماري في السوق.

مثلا يتم تقييم مدراء الكثير من الحقائب الاستثمارية وفقا لعائداتهم المتعلقة بالمؤشرات الملائمة.
هناك فائدة ثالثة ومعروفة للغاية للمؤشرات وهي انها تستخدم كوسيلة للاستثمار. استثمار مؤشر يشير إلى شراء كافة مكونات مؤشر ما وغالب ما يكون ذلك من خلال صندوق استثماري تبادلي (Mutual Fund) ينشأ لهذا الغرض.


يعد المستثمرون في هذا المجال على أن ذلك وسيلة ممتازة لسببين:

أولا هناك اسواق استثمار فعالة ولا أحد بعينه يستطيع الاستحواذ على الاستثمارات الممتازة لأن المعلومات عن السندات المالية والاسواق تتوفر للجميع. 


وثانيا التكاليف المنخفضة لادارة هذه الاموال يعطيها ميزة على الأموال التي تستخدم اداريين للقيام بابحاث مكلفة.

** تاجر بأمان ** تاجر بطريقتك **
خذنى الى موقع فوركس مميز
** تاجر بأمان ** تاجر بطريقتك **

هدفنا: توعية المتاجر الجديد حول المخاطر المحتملة، وكيفية إدارتها والتغلب عليها، للوصول إلى استراتيجية تهدف إلى حماية رأس المال الأساسي، ومن ثم القفز إلى استراتيجية تساهم بتحقيق الربح وتنمية رأس المال، والتعرف على استراتيجيات تقليص الخسائر والتحكم بها

سارع بالانضمام إلينا بالضغط هنا لفتح حساب تداول وللاستفادة من المزايا التالية:

1- تدريب فوري ومباشر
2-
الحصول على حساب تجريبي للتدرب والممارسة
3-
دعم ومساندة أثناء المتاجرة
4-
فروقات سعرية خاصة جدا عند تنفيذ الصفقات من خلال الهاتف (003572584555)
 
للتحدث مع فريق الدعم
اضغط هنا
لفتح حساب تجريبي اضغط هنا

للبدء فى التداول اضغط هنا


تحليل فني وتوصيات تقدمها شركة مصر إفكس MasrFX
للحصول على توصيات مجانية ؟ بامكانك عزيزي المستثمر زيارة موقعنا على http://www.masrfx.net والتسجيل للحصول على توصيات مجانية



لمتابعة: التوصيات, التحليل الفني للعملات, التحليل الفني للذهب, النفط, الفضة, تعليم فوركس, المؤشرات,
واخر أخبار سوق الفوركس اضغط هنا
هذا الموضوع برعاية مصر افكس MasrFX

تحذير بالمخاطر: يرجى مراعاة أن تداول الفوركس (تداول العملات ) ينطوى علي مخاطر تسبب الخسارة ويمكن أن لايكون ملائما لكل الأشخاص.

هناك 3 تعليقات:

  1. معلومات قيمة ومهمة جدا جدا

    ردحذف
  2. مؤشر رائع تسلم أيدك .

    ردحذف
  3. اولاً كلي تقدير لموقعكم من حيث المضمون والتصميم ، اتوجه اليكم كمندوب تسويقي من موقع مسار فوركس ، وهو موقع توصيات على العملات الاجنبية ، يغطي ايضاً اخبار يومية على العملات
    الجنبية بالاضافة لتقارير بيانية وتوقعات لحركة اسعار العملات .
    مؤخراً قمنا بانشا شريط اخباري يحتوي على اهم الاخبار الاقتصادية في الاسواق العالمية ، ونحن نقدم الان الشريط بصورة مجانية بامكانك تحميله في موقعك ،
    بالامكان الاستعانة ايضاً بفريق البرمجة في مسار فوركس ، واذا كانت لديك اي طلبات تقنية بامكانك ايضاً الاستعانة بفريقنا دون تردد .
    للاتصال adelsabet201079@yahoo.com/ او http://www.masarfx.com/

    ردحذف